سلسله حروب القرن (4)...."الارمادا"



سلسله وثائقيه من انتاج قناه العربي لثقافيه عن اقوى المعارك ف القرون المنصرمه ..
الارمادا الاسبانية  "البحرية العظمى والأكثر حظا" أو "أسطول الذي لا يقهر"
 ألاسطول الاسبانى التي أبحرت ضد إنجلترا تحت قيادة دوق شذونة في عام 1588، مع نية الإطاحة إليزابيث الأولى من إنكلترا ووضع حد لمشاركتها في هولندا الإسبانية وقرصنة في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.
وكان الأسطول من الإبحار إلى جرافيلين في فلاندرز ثم نقل إلى الجيش، تحت دوق بارما ، عبر القناة إلى إنكلترا. وأرمادا وصلت راسية خارج جرافيلين، ولكن، في انتظار الاتصالات من الجيش بارما، ويعزى ذلك من قبل إنجليزية النار سفينة الهجوم. في المعركة التي تلت ذلك، اضطرت إلى التخلي عن الأسطول الأسباني موعد لها. إدارة أرمادا لاعادة تجميع وسحب الشمال، مع شن هجمات على أسطول الإنجليزية لبعض المسافة على طول الساحل الشرقي لإنجلترا. تقرر حينذاك أن أسطول يجب ان يعودوا الى اسبانيا وأبحر أسطول حول اسكتلندا وأيرلندا، ولكن العواصف الشديدة تعطلت. دمرت أكثر من 24 سفينة على سواحل ايرلندا. السفن أسطول ال 130 الأولية، حوالي خمسين ولم يعد إلى إسبانيا.
كان البعث أكبر إشراك غير معلنة الحرب الأنجلو الأسبانية (1585-1604) . نظمت في العام التالي انجلترا مماثلة على نطاق واسع ضد حملة إسبانيا، و إكسبيديشن دريك-نوريس ، والمعروف أيضا باسم مكافحة أرمادا من 1589.

                                                                  للمشاهده المباشره





Share your views...

0 Respones to "سلسله حروب القرن (4)...."الارمادا""

Post a Comment

 

اجمل ما قال مصطفى محمود

موقع كاشات

© 2010 مدونة الافلام الوثائقية All Rights Reserved Thesis WordPress Theme Converted into Blogger Template by Hack Tutors.info