سلسله حروب القرن (18) + (19)...الحرب العالميه الثانيه




سلسه وثائقيه من انتاج قناه العربي الثقافيه....
تحكى وتقص علينا سلسله من اقصى وابشع الحروب عبر القرون
 بدايه من القرن الاول وانتهاء بالقرن العشرين...
 كيفيه حدوثها... واسبابها...
 وظروف الحرب.... والناجين والاموات...

الحرب العالميه الثانيه 

يمكن القول أن الحرب بدأت في 1 سبتمبر 1939 بغزو ألمانيا لكل من بولندا وسلوفاكيا، وإعلان فرنسا وبريطانيا ومستعمراتها الحرب على ألمانيا. بدأت ألمانيا في بناء امبراطورية كبيرة في أوروبا، ففي الفترة ما بين أواخر 1939 وبدايات 1941 استطاعت ألمانيا عن طريق مجموعة من الحملات والمعاهدات السيطرة على معظم أجزاء أوروبا.
في يونيو 1941 قام المحور في أوروبا بغزو الاتحاد السوفيتي وهي أكبر عملية حربية في التاريخ، استهلك هذا الغزو معظم قوة المحور العسكرية، وفي ديسمبر 1941 هاجمت اليابان الولايات المتحدة الأمريكية مما دفع بها إلى ساحة الحرب.
بدأ المحور الانهزام في عام 1942 بعد هزيمة اليابان في عدة معارك بحرية وهزيمة قوات المحور الأوروبي في شمال أفريقيا وستالنجراد. في عام 1943 وبعد عدة هزائم لحقت بالألمان في أوروبا الشرقية وغزو قوات التحالف لإيطاليا الفاشية وانتصارات الأمريكيين في المحيط الهادئ، بدأ المحور في الانسحاب على جميع الجبهات. في 1944 وصل الحلفاء إلى فرنسا، واستطاع الاتحاد السوفيتي استعادة كل الأراضي التي استولى عليها الألمان.
انتهت الحرب في أوروبا بسيطرة قوات الاتحاد السوفيتي على برلين والاستسلام الغير مشروط من قبل الألمان في 8 مايو 1945. كما هزمت الولايات المتحدة الأمريكية البحرية اليابانية وأصبحت جزر اليابان مهددة.

للمشاهده المباشره
18 

19





Share your views...

0 Respones to "سلسله حروب القرن (18) + (19)...الحرب العالميه الثانيه "

Post a Comment

 

اجمل ما قال مصطفى محمود

موقع كاشات

© 2010 مدونة الافلام الوثائقية All Rights Reserved Thesis WordPress Theme Converted into Blogger Template by Hack Tutors.info